تصليح غسالة اطباق

 

تصليح غسالة اطباق  يواجه الكثير من الأشخاص عدد من المشاكل والأعطال في غسالة أطباق سواء كانت زانوسي (غسالة الصحون)  أو غيرها من الأنواع الأخرى والتي قد تجعلك قلق بشأن هذه المشكلة بينما تكون معرفة الأسباب الحقيقية لتلك الأعطال وإصلاحها قد يخفف من هذا الأمر خاصة عندما تعلم أن العديد من هذه العيوب يمكن إصلاحها من خلالنا بدون الحاجة الى البحث المستمر عن شركات غير معروفة حيث نوفر لك الوقت والمال بشكل كبير وإليك قائمة الأعطال والمشكلات الأكثر شيوعًا وطرق حل مشكلات غسالة الأطباق وهذا ما سوف نوفره لكم في هذا المقال تصليح غسالة اطباق ، بالإضافة إلى تصليح غسالة اطباق فريش ، وأيضاً صيانة غسالة اطباق زانوسى، وسوف يتم ذكر تصليح غسالة الأطباق، ولا ننسى أيضاً تصليح غسالة صحون.

تصليح غسالة اطباق

تصليح غسالة اطباق

صيانة غسالة اطباق زانوسى

 

يمكن تصليح غسالة اطباق من نوع زانوسي وحتى يتم التعرف على صيانة غسالة أطباق زانوسي لابد من معرفة المشاكل التي تعاني منها وهي ما يلي:

 

  1.   غسالة أطباق زانوسي لا تعمل على الإطلاق

 

  •     صيانة غسالة اطباق زانوسى إذا كانت غسالة الأطباق الخاصة بك لا تعمل على الإطلاق تحقق مما يلي:
  •     تحقق من التوصيلات الكهربائية غسالة الأطباق وافحص إمداد الغسالة بالماء ويتم فتح صمام إمداد المياه بالكامل وبشكل أساسي بالماء ثم تأكد من أن باب غسالة الأطباق زانوسي مفتوح بإحكام وإذا كنت بحاجة الى  تصليح غسالة اطباق.
  •     إغلاق فلتر غسالة الأطباق Zanussi بسبب تراكم الشحوم والأوساخ و صيانة غسالات اطباق  تصليح غسالة اطباق.

 

  1.   المشكلة الثانية: غسالة أطباق زانوسي لا تسخن الماء

 

  •     من أجل حل مشاكل غسالة أطباق Zanussi المتعلقة بأجزائها الداخلية يجب فصل الغسالة قبل البدء عندما لا تقوم غسالة الصحون زانوسي بتسخين المياه اللازمة لتنظيف الأطباق فقد تكون المشكلة إما في عنصر التسخين (السخان) أو في الترموستات ويجب فحص هذين الجزأين من قبل متخصص لأنه يتطلب تفكيك غسالة الصحون من الخلف وتعرف على كيفية استبدالها إذا ثبت وجود عيب ويجب تصليح غسالة اطباق.

 

  1.   الأطباق متسخة

 

  يمكنك صيانة غسالة اطباق زانوسى و تصليح غسالة الاطباق بمختلف أنواعها باتباع ما يلي:

 

  •     حاول اختيار برنامج أطول قد يكون هناك المزيد من الدهون في أطباقك وأنت تحتاج إلى برنامج أطول من البرنامج الذي تستخدمه حتى لا تحتاج الى تصليح غسالة اطباق عادةً احرص على تنظيف فلتر غسالة الأطباق بانتظام لا تملأ غسالة الأطباق أكثر مما تستطيع فهذا يتسبب في ضعف كفاءة التنظيف وقد تكون المشكلة في المنظف المستخدم وإذا كنت تستخدم مسحوق غسيل فقم بعمل تأكد من ضبط الكمية وفقًا لتعليمات غسالة الأطباق وبالتالي نحن نحرص على تصليح غسالة اطباق.

 

  •     يوصى باستخدام أقراص تنظيف خاصة كبديل للمساحيق قد لا يكون مساعد الشطف (التلميع) كافيًا لطلب ستان مشكلة.
تصليح غسالة اطباق

تصليح غسالة اطباق

  1.   تصليح غسالة اطباق تعمل على طرد الماء:

 

تجمع الماء في غسالة أطباق Zanussi إذا لاحظت وجود ماء داخل أرضية غسالة الأطباق بعد انتهاء عملية الغسيل بحيث لا يتم تصريفها فإن المشكلة تقتصر على أحد الأجزاء التالية:

  • تصليح غسالة الاطباق بالنسبة لأطباق Zanussi التي يمكن إغلاقها فقط يجب تنظيف تراكم الشحوم وبقايا الطعام من وقت لآخر باتباع التعليمات المكتوبة في دليل المستخدم الخاص بأنبوب التصريف لغسالة الأطباق و صيانة غسالة اطباق زانوسى حيث قد يتم إغلاقها أيضًا بسبب تراكم بقايا الطعام أو قد ينغلق بسبب الانحناء أو الوضع غير الصحيح افحص أنبوب التصريف من البداية إلى النهاية وتأكد من تصريفه بشكل صحيح اتبع التعليمات المكتوبة في دليل المستخدم لمعرفة كيفية تثبيته بشكل صحيح.

5.   المشكلة الخامسة:

 

  •     كثرة الرغوة شائعة الخطأ في غسالة أطباق زانوسي حيث نحتاج إلى صيانة غسالة أطباق زانوسي نتيجة  وجود الكثير من الرغوة داخل حوض غسالة الصحون وقد يكون السبب في ذلك: تنظيف الأطباق بسائل غسل الأطباق العادي قبل وضعها في الغسالة الأطباق لذلك قد تحتاج تصليح غسالة اطباق.

 

  •     تسبب المنظفات رغوة الصابون أثناء دورة غسيل الصحون لذلك يحتاج الى تصليح غسالة الاطباق

 

  •     غسالة الأطباق تم سكب جزء من مساعد الشطف في غسالة الأطباق أثناء التعبئة احرص على عدم سكب مساعد الشطف في غسالة الأطباق ومسح أي انسكابات على الفور حتى لا تكون من ضمن الاشخاص الذين تعرضوا الى تلك المشكلة يكونوا في حاجة إلى تصليح غسالة اطباق .

 

  • تصليح غسالة اطباق قبل أن ننتقل إلى فك بعض الأخطاء دعنا  نتعرف على هذا بأنفسنا لا يمكن تفسير الشفرة الخاطئة حرفيًا حيث أن جميع رموز أخطاء غسالة الصحون مترابطة ويمكن مقاطعتها بواسطة خطأ حيث أن تلك الاكواد تحتاج الى متخصص لذلك فنحن في الخدمة دائما فنحن نساعدك في توفير اقوى الخدمات بانسب الاسعار التي تتناسب مع جميع الطبقات الاجتماعية كما يوجد لدينا محترفين في تصليح غسالة اطباق

 

تصليح غسالة اطباق

تصليح غسالة اطباق

تصليح غسالة اطباق :

 

بعد التعرف على صيانة غسالة أطباق زانوسي سوف نقوم الآن بتوضيح تصليح غسالة الاطباق وبالتالي يجب متابعة ما يلي:

 

  • إلى  كل محترف يبحث عن مشكلة معينة يجب إجراء فحص الاكواد عند فك تشفير الخطأ مع مراعاة الترابط بين الأجزاء والعناصر المساعدة لغسالة الأطباق لذلك يجب أن يكون لديك خبرة كبيرة في اكواد الغسالات وإذا لم يكن كذلك يمكنك التواصل معنا فى اى وقت.

 

  •   تصليح غسالة اطباق إذا قمت بفحص مقاومة جزء معين فلا تنسَى أن غالبًا ما يتم إجراء اتصالات توفير الأسلاك و عند استكشاف الأخطاء وإصلاحها والتدقيق يجب ألا تعتمد كليًا على فك تشفير الخطأ ولا تنس الحكمة والاستخدام في بعض الأحيان يكون العثور على عطل معين ليس بتلك السهولة لذلك يجب عليك أولا قبل أن تبدأ في فك التشفير واستكشاف الأخطاء وإصلاحها تحتاج إلى التخلص من عطل اللوحة الإلكترونية قصير المدى، ربما تصحح الخطأ بعد ذلك في دقيقة واحدة وبالتالي يكون لديك القدرة على تصليح غسالة الاطباق أو الاستعانة بنا في أي وقت ترغب به إذا لم يكن لديك خبرة في تلك الأعمال.

 

تصليح غسالة صحون :

 

هناك العديد من غسالات الصحون التي تعاني من مشاكل وبالتالي سوف نوضح تصليح غسالة صحون الموجودة في المنزل عليك متابعة ما يلي:

 

  •     تمامًا تذكر إزالة مفتاح الطاقة من القابس الكهربائي حيث يمكنك القيام بعملك من أجل اختبار الغسالة عند طريق فصلها لمدة 15-20 دقيقة وبعد ذلك يمكنك العودة إلى تشغيلها إذا اختفى الخطأ فهذا أمر جيد فقد كانت تحتاج الى بعض الطاقة فقط  وإذا لم يكن الأمر كذلك فأنت بحاجة إلى فك الاكواد على الأجهزة دون أن ينقلب مؤشر LED للشاشة عبر النهاية مرة واحدة مع توقف مؤقت لمدة خمس ثوانٍ يظهر هذا الخطأ في غسالة الأطباق Zanussi عندما لا تدخل المياه من إمدادات المياه إلى نظام غسالة الأطباق Zanussi.

 

  •     واذا واجهتك مشكلة عدم وجود ماء في مصدر المياه وترغب في تصليح غسالة اطباق.

 

  •     يتم استبدال خرطوم الإدخال والصمام الحاجز المغلق إذا كان لا يعمل.

 

  •     كيف يتم إصلاحه؟ تحقق من اختبار الخرطوم والفلتر وصمام المدخل على مقياس متعدد وإذا لم يعمل استبدله بخرطوم جديد وذلك مع التوقف المؤقت لمدة 5 ثوانٍ ويخبرنا هذا الرمز أنه من المستحيل ضخ مياه الصرف الصحي من خلال خرطوم التصريف أو قد يكون مرشح النفايات مسدودًا وكذلك الفتحات التي قد لا تعمل أو مفتاح الضغط.

تصليح غسالة اطباق فريش :

 

تعرفنا على صيانة غسالة أطباق زانوسي، بالإضافة إلى تصليح غسالة صحون وبالتالي إذا كنت ترغب في تصليح غسالة اطباق فريش فيجب عليك متابعة ما يلي:

 

  • أولاً نقوم بتنظيف الجهاز الشفط ثم فحص المضخة ثم مفتاح الضغط حيث أنه قد تسبب المضخة أيضًا ضرر لذا تأكد من التحقق من أنني في الثلاثين من عمري أشعل المصباح ثلاث مرات بطرف مؤقت لمدة خمس ثوان .

 

  • من المستحيل أيضًا استبعاد عطل الإلكترونيات للمصباح مع طرف مؤقت مدته 5 ثوانٍ يشير إلى أن هذا الخطأ يؤدي إلى مشاكل في مستشعر درجة الحرارة سواء كان واضح على لوحة الدائرة (Zanussi) أو ببساطة يحرق اللوحة الإلكترونية ويمكن أن ينكسر أيضًا ولا يتعرف على المستشعر الحراري وهو ضروري لفحص الثرمستور وتغييره إذا لزم الأمر.

 

  • حتى يتم تصليح غسالة اطباق عليك تسليم لوحة تحكم الغسالة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها وإضاءة المصباح ثماني مرات ثم التوقف لمدة خمس ثوانٍ وتشير المدونة إلى أن البرنامج الثابت ساطع على وحدة التحكم أو أنه محترق تمامًا بسبب ماس كهربائي.

 

  • لا يمكن حل المشكلة إلا بواسطة مهندس يمكنه استبدال البرامج الثابتة أو تثبيت لوحة تحكم جديدة بدلاً من اللوحة المحترقة التي أستخدمها من الضروري مسح اللوحة أو استبدالها نهائيا بفاصل خمس ثوان حتى نحصل على تصليح غسالة اطباق.

 

  •     يظهر هذا الخطأ عند فشل الرشاش قد يكون السبب في منع الثقوب الخبيثة في حالات نادرة حدث خلل في مضخة الماء وتم حل مشكلة تنظيف علب الرش لاستخدامها فإذا كانت الثقوب نظيفة تحقق من مضخة التدوير واستبدلها بـ EP110 النهائي إذا كانت غسالة الأطباق الخاصة بك مزودة بجهاز استشعار يراقب نقاء الماء فقد تتعرض مشكلة عنصر المستشعر هذا بطريقة أولية.

 

  • قم بإزالة المستشعر وفحص العدسة وإذا كانت العدسة نظيفة وكل شيء طبيعي مع الأسلاك نقوم بتغيير c Sensor HAZ حيث يضيء المصباح النهائي مع فصله لمدة خمس ثوانٍحتى يتمكن من القدرة على التفاعل مع غسالة الأطباق لحل المشكلة إذا لم تتضرر لوحة التحكم وبالتالي تستطيع تصليح غسالة اطباق بأنواع مختلفة.

 

  •     من ضمن طرق تصليح غسالة اطباق فريش يمكنك إعادة تعيين البرامج الثابتة في هذه الإجراءات في ملفات تعريف المصباح الثلاثة عشر المنتهية يشير هذا الخطأ الجسيم إلى وجود عطل في المحرك أو مولد سرعة المحرك.

 

  • يجب أن يبدأ الاختبار بأسلاك اللمس والتاتشو إذا نجح ذلك تحقق من المحرك غالبًا ما يكون هناك خطأ مثل هذا الاختراق نتيجة لذلك فمن السهل رؤية التسرب في الهيكل عن طريق لمس الأجزاء المعدنية لغسالة الأطباق والشعور بصدمة كهربائية طفيفة قد يكون هذا اضطرابًا خطيرًا للغاية IF0 14 حيث يشير الرمز إلى أن الجهاز كان يستنزف المياه لفترة طويلة و قد يكون هو السبب في حدوث ذلك.
تصليح غسالة اطباق

تصليح غسالة اطباق

وأخيراً نتمنى لكم قراءة ممتعة ومستفيدة  بكافة المعلومات عن تصليح غسالة اطباق بأنواعها المختلفة سواء تعيينات تصليح غسالة اطباق فريش وأيضاً صيانة غسالة أطباق زانوسي، بالإضافة إلى تصليح غسالة صحون وكذلك تصليح غسالة الاطباق بشكل عام وما هي المشاكل التي يمكن أن تواجهها بحلولها.

اقرء المزيد:

صيانة ديب فريزر

 

 

لا تعليق

اترك تعليقاً