جلي و تلميع رخام في مكة

جلي و تلميع رخام في مكة، يظهر على البلاط يومياً العديد من البقع والأوساخ التي تشوّه مظهرة وتُخفي لمعته فيتطلب الامر جلي و تلميع رخام في مكة ، الأمر الذي يستدعي التنظيف اليومي للبلاط من خلال شطفه بالماء والصابون السائل المخصّص للبلاط أو بمواد تنظيف متخصصة التي تُعيد للبلاط مظهره الجميل ولمعانه البرَّاق.

إلّا أنّ بعض الأسباب تؤدي إلى إصابة البلاط بأضرار جسيمة يصعب معالجتها والتخلّص منها بطرق التنظيف التقليدية، ويكون الحل الوحيد لتصحيح هذا الضرر هو جلي البلاط،

ويكون جلي البلاط من خلال استخدام آلات وماكينات خاصّة لعمل سنفرة للبلاط وذلك بحسب نوع البلاط والقشرة الخارجيّة له،
مما يعيد له لمعانه الطبيعيّ ويجعله يبدو كأنه جديد.
جلي البلاط بالماكينات تعتمد هذه الطريقة على استخدام ماكينات متخصّصة تقوم بسنفرة البلاط وتنظيفه وجليه دون الحاجة لاستخدام المواد الكاوية وغيرها من المحاليل القوية، كما تتميّز هذه الطريقة بسهولة تنفيذها خلال وقت قصير دون الاضطرار إلى الفرك والدعك اليدوي.

جلي و تلميع رخام في مكة من خلال الخطوات التالية   :

  • من خلال الاستعانة بأحد الماكينات المتخصصة في ذلك يتم عمل صنفرة للسلالم و التخلص من أي أوساخ و أتربة .
  • يتم إضافة الرخام بالتدريج إلى الدرج .
  • يتم إضافة مادة الكريستال اللامعة إلي الدرج كي يظهر بشكل أكبر من السطوع و اللمعان .
  • يتم عمل صنفرة مرة أخرى للدرج الخاص بالسلالم و ذلك للتخلص من أي زوائد ناتجة عن العمل .
  • و بالتالي تكون انتهت خطوات تركيب الرخام للسلالم قد انتهت و سوف تحصلون على مظهر رائع و جميل و لامع .

افضل شركة جلي و تلميع رخام في مكة

 جلي و تلميع رخام في مكة

جلي و تلميع رخام في مكة

حيث نستخدم شركة جلي وتلميع رخام في مكة   الكثير من الماكينات المتخصصه في إزالة البقع من السيراميك والبلاط القديم مع تنظيف كامل
للفواصل بين البلاط وبعضه البعض لنعطيك فى النهاية لمسه جمالية ممتازة وهذا كله بأرخص الأسعار
التي نعطيها لك حيث أننا نوفر لك من اليوم تكلفة رخيصه..
البلاط في بيتك يحتاج الى الكثير من الوقت لكي يتسخ خصوصاً إذا كنت تهتم بنظافتة من وقت لأخر
ولكن إذا كانت هناك بقع صعبة مثل بقع الحبر الجاف مثلاً أو تناثر بقع الطلاء عند تجهيز البيت
فهذه الحال يتطلب الأمر منك أن تتصل على شركات جلي بلاط بمكة من أجل حماية الرخام والبلاط من الأتساخ أكثر من ذلك ،

طريقة جلي الرخام مع شركة جلي و تلميع رخام في مكة

تـبدأ عملية تنظيف الرخام بالجلي والذي يتكون من ٤ مراحل؛

مراحل جلي الرخام:

  1. مرحلة التسوية – يتم استخدام أقراص الألماس الحديدية من أجل تسوية الرخام.
  2. مرحلة التنعيم الأولى – يتم استخدام الحجر رقم ٦٠ من أجل تنعيم الرخام قبل جلية.
  3. مرحلة تنظيف الفواصل وتعبئتها – يتم استخدام فرشاة معدنية لتنظيف الفواصل الموجودة بين الرخام والحرص على تنظيفها بشكل جيد. ثم يتم استخدام مادة الجولي لمعالجة الرخام وتركيب لون مناسب للرخام متناسق مع لون الرخام الطبيعي.
  4. مرحلة التنعيم الثانية – يتم استخدام أقراص الألماس (١٠٠ – ٢٠٠ – ٤٠٠ – ٨٠٠ – ١٥٠٠) لتنعيم الرخام.

طريقة تلميع الرخام

 جلي و تلميع رخام في مكة

جلي و تلميع رخام في مكة

عند الانتهاء من جلي الرخام يجب تلميعه، وهناك ٣ خطوات لتلميع الرخام؛

خطوات تلميع الرخام مع شركة جلي و تلميع رخام في مكة:

  1. التلميع بالملح الأبيض الإسباني – حبيبات هذا الملح أكبر من الملح العادي وهو يستخدم على أغلب أنواع الرخام ولكنه قد يؤثر على بعض الأنواع ويجعلها تفقد لمعانها، لذلك يجب الرجوع لمتخصص لتحديد طريقة التلميع المناسبة للرخام الذي لديك.
  2. التلميع بالحجر الأصفر الإيطالي – يوضع هذا الحجر في ماكينة الجلي ويتم التلميع به، وهو يمنح الرخام المزيد من اللمعان والوضوح.
  3. التلميع بالكريستال الإيطالي – الكريستال الإيطالي يوفر للرخام حماية ونعومة ولمعان، ومرحلة التلميع بالكريستال تعد آخر مراحل جلي الرخام وتلميعه أيضا.

وبهذه الطريقة يمكنك تلميع وجلي الرخام واستعادة لمعانه وبريقه. وإذا أردت استخدام خدمة هلبر في تلميع وجلي الرخام إضغط هنا.

وإن لم يكن لديك رخام في مكتبك ولا تعرف ما فوائده، تعرف على ما هو الرخام وما استخداماته في الفقرات التالية.

فوائد ومميزات الرخام:

 جلي و تلميع رخام في مكة

جلي و تلميع رخام في مكة

1. الرخام يعطي منظرًا رائعًا

لا شيء يضاهي مظهر بلاط الرخام الطبيعي. يأتي الرخام في مجموعة متنوعة من الألوان والتصاميم وخيارات التشطيبات ويوفر مظهرًا ملكيًا للغاية.

2. الرخام مادة متينة للغاية

الرخام متين للغاية مع كونه مادة طبيعية. والرخام معروف أيضًا بنقاوته، وقد اكتسب سمعة طيبة في المتانة على مدى مئات السنين وحتى الآن. بينما توفر خيارات الأرضيات الاصطناعية أيضًا متانة ممتازة، يختار الكثير من الناس الرخام لأنه طبيعي تمامًا.

3. الرخام شديد التحمل ومقاوم للكسر

بينما قد يكون البلاط الاصطناعي متينًا، فإن بعض أنواع البلاط تكون عرضة للكسر إذا سقطت أشياء ثقيلة عليها. أما بالنسبة لبلاط الرخام، فهو يوفر سطحًا شديد التحمل ومقاوم للكسر. باختيار الرخام للأرضيات الخاصة بك ، لن تقلق بشأن البلاط المتشقق.

4. الرخام عازل ممتاز

من المعروف أن الرخام عازل ممتاز. يظل الرخام باردًا نسبيًا حتى تحت أشعة الشمس المباشرة خلال فصل الصيف ويحتفظ بالدفء أثناء الشتاء. لذلك، يتيح لك بلاط الرخام توفير تكاليف التدفئة والتبريد إلى حد ما.

5. يمكنك استخدام بلاط الرخام في أي غرفة

يتوافر الرخام بالعديد من الأشكال والألوان، وبفضل ذلك يمكنك استخدامه في أي غرفة. ويعتبر بلاط الرخام خيارًا ممتازًا لأرضيات وجدران الدش و المطبخ وأسطح الطاولات، ويمكن استخدامه للأرضيات في أي منطقة.

6. الرخام يعكس الضوء

أحد الأسباب التي تجعل الرخام يعطي سحرًا خالدًا هو خصائصه العاكسة للضوء. نتيجة لذلك، يعطي الرخام إحساسًا بالاتساع ويجعل الغرف تبدو أكثر إشراقًا. هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل العديد من الناس يختارون بلاط الرخام ذو الألوان الفاتحة لمنزلهم.

أفضل الطرق للحفاظ على الرخام

قد تكون العناية بالرخام أمرًا مزعجًا للغاية إذا لم يتم اتباع بعض الخطوات البسيطة. ستساعدك هذه النصائح البسيطة على تجنب الكثير من المشاكل وتكاليف العناية بالرخام.

كيفية الحفاظ على الرخام مع جلي و تلميع رخام في مكة

 جلي و تلميع رخام في مكة

جلي و تلميع رخام في مكة

تنظيف الرخام مباشرة بعد الاستخدام

هذا شيء بسيط للغاية ولكنه أحد أكثر الأشياء فعالية التي يمكنك القيام بها للعناية بالرخام. التنظيف بعد الاستخدام يمنع ظهور البقع ويحافظ على مظهر الرخام الخاص بك رائعًا وسيوفر لك ذلك الكثير من الجهد والوقت الذي قد تبذله لاحقًا.

استخدم فقط منظفات الرخام

عند جلي و تلميع رخام في مكة، استخدم فقط المنظفات المصممة خصيصًا للرخام. يمكن أن تحتوي المنظفات المنزلية العادية على أحماض أو قلويات قاسية يمكن أن تخدش أو تجعل سطح الرخام باهتًا.

التنظيف على الفور في حالة انسكاب أي شيء

تظهر بقع الرخام عندما تُمنح الوقت الكافي لاختراق تصبغات الأسطح الرخامية. لذلك من الأفضل التنظيف بسرعة بعد انسكاب شيء ما. و جلي و تلميع رخام في مكة

احترس من الأحماض

كن حذرا جدا في استخدام الأحماض حول الرخام. تقوم الأحماض بحفر الرخام في غضون ثوانٍ إذا سمح لها بالتلامس معه. لذا كن حذرا من المنظفات المنزلية خاصةً إذا كان لديك أرضيات رخامية في حمامك وأنت تقوم بالتنظيف حول المراحيض وأحواض الاستحمام.

ودائمًا ما تكون الأسطح الرخامية في المطبخ معرضة جدًا للتلف من الأحماض لأنها تتلامس مع الأحماض بشكل متكرر. لذا عليك توخي كن الحذر من الفواكه وعصائر الفاكهة والصلصات والقهوة والمشروبات الغازية على سبيل المثال لا الحصر.

احمي الأرضيات الرخامية الخاصة بك

يجب استخدام الدواسات والحصير على الأرضيات الرخامية عند مداخل ومخارج الغرف. سيساعدك هذا على منع الأوساخ من الوصول إلى الأرضيات وهذا بالتالي سيحمي الأرضية الرخامية ويحافظ على مظهرها المذهل.

كنس ومسح الأرضيات الرخامية بشكل منتظم

هذا سهل ولكنه فعال للغاية. بإزالة الأوساخ بانتظام من الأرضيات الرخامية، فإنك تمنع خدش وبهت الأرضيات وتحميها من المشاكل على المدى الطويل.

لا تستخدم الخل لتنظيف الرخام

ينصح باستخدام الخل كثيراً لإزالة الزيوت والشحوم من الأسطح. وعلى الرغم من فعاليته في بعض الأدوات المنزلية، إلا أنه سيدمر الرخام الخاص بك. ذلك لأن استخدام الخل على الرخام سيؤدي إلى حفر السطح وزوال اللمعان الجميل المميز للرخام.

اتبع هذه الخطوات البسيطة وسيبقى الرخام الخاص بك جميلًا لسنوات عديدة!

لا تعليق

اترك تعليقاً